عشرت القتلى والجرحى بقصف روسي على مدينة الرقة.. والمعارضة تصف الحادث "بالمجزرة"

11.08.2016 | 13:55

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الخميس, جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة الرقة, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة".

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "اكثر من 25 قتيلا و50 جريحا سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة الرقة".

ووصفت مصادر الحادثة "بالمجزرة", فيما اقرت موسكو بتنفيذ سلسلة غارات على محيط مدينة الرقة ، قائلة انها استهدفت مصنعا لإنتاج الذخيرة الكيميائية وقاعدة تدريب لمسلحي"داعش".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية, في بيان, نشره موقع "روسيا اليوم", نقلا عن وكالة (تاس) أن " 4 قاذفات "تو-22 إم 3" أقلعت من الأراضي الروسية، ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع "داعش" في جنوب شرق مدينة الرقة، وفي ريف الرقة الشمالي والشمال الغربي".

ويسيطر التنظيم على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية أبرز مكوناتها.

وبدأت قوات "سوريا الديمقراطية"، مؤخرا معركتها للسيطرة على الرقة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حيث تمكنت من انتزاع عدة قرى من التنظيم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved